رؤية القابضة للاستثمارات تتفاوض على تسهيلات ائتمانية بقيمة 350 مليون جنيه
ميست
[Sep 16 2020 11:00 AM]

تسعى شركة رؤية القابضة للاستثمارات للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 350 مليون جنيه بغرض الإنفاق على بعض مشروعاتها فى مجال التطوير العقارى وبناء الوحدات السكنية.
وقالت مصادر على صلة بالمفاوضات إن «رؤية» تتعاون مع بنكى «الأهلى المصرى» و«العربى الأفريقى الدولى» للحصول على التسهيلات الجديدة والتى يمكن تجديدها بشكل سنوى بناء على التدفقات النقدية لمشروعاتها المختلفة.
وأضافت أن البنوك فى مرحلة جمع الموافقات النهائية وإعداد نسخة العقد لتوقيعها خلال أسابيع قليلة.
وتتزامن التسهيلات الائتمانية الجديدة مع مفاوضات أخرى تجريها الشركة لهيكلة قرض بقيمة 3 مليارات جنيه، حصلت عليه، العام قبل الماضى، من تحالف ضم 8 بنوك محلية تصدرها، الأهلى، وضم «العربى الأفريقى الدولى»، و«إتش إس بى سى»، و«المصرى الخليجى» , وتقوم خطة الهيكلة على رفع قيمة التمويل إلى 5 مليارات جنيه ومد الأجل الزمنى للسداد عامين إضافيين , ويبلغ الأجل الزمنى للقرض الأصلى نحو 6 سنوات، ويوجه لتعزيز استثمارات الشركة.
وشدد البنك المركزى فى تعليمات على ضرورة قيام البنوك بإعادة هيكلة مديونيات العملاء بهدف الوصول إلى هيكل جديد للتسهيلات الائتمانية، يتناسب مع قدرتهم الحالية على السداد مع إيلاء عناية خاصة للعملاء الذين تأثر نشاطهم خلال الفترة السابقة.
ودعا «المركزى» إلى إمكانية زيادة مدة التسهيلات الممنوحة للشركات، وإعادة هيكلة الأقساط المستحقة دون حساب أى غرامات أو منح فترة سماح للعملاء فى ضوء طبيعة أنشطتهم والتدفقات النقدية المستقبلية بما لا يؤثر على السيولة لديهم.
وتعمل مجموعة «رؤية» خلال الفترة الحالية على تنفيذ 3 مشروعات عقارية وسياحية الأول : «ستون بارك» القاهرة الجديدة، ويضم 1430 وحدة، ما بين فيلات وعمارات ومبان إدارية على مساحة تتجاوز مليون متر مربع، والثانى : «تلال السخنة» وتقوم بتطويره على مساحة 2.5 مليون متر مربع بطول 6 كيلومترات، والثالث بمدينة 6 أكتوبر على 35 فدانا ويطلق عليه اسم «هضبة» ويضم «تاون هاوس» وفيلات بمساحات من 150 إلى 240 مترًا.
تأسست «رؤية» عام 2007 لتضم 13 شركة برأسمال عامل يقدر بحوالى 2 مليار جنيه، وبمساحات أراض قابلة للتنمية تزيد على 9 ملايين متر مربع.
وفى مارس 2015 اشترت شركة «بايونيرز» القابضة %60 من أسهم «رؤية» وفى يونيو 2015 شاركها صندوقان فى استثماراتها، ليصبح هيكل ملكيتها الآن %52.2 لـ«بايونيرز» و%34.4 للمهندس هشام شكرى، رئيس المجموعة ومؤسسها، و%8.8 لصندوق «إيجى كاب» للاستثمار و%4.4 لصندوق «كاسل بروبرتى».




MistNews.com