السويدى كابيتال تدرس تأسيس كيان للتمويل الاستهلاكى بالشراكة مع مستثمر استراتيجى
ميست
[Nov 23 2021 10:41 AM]

قال هيثم صبرى، الرئيس التنفيذى بشركة «السويدى كابيتال»، إنها تتفاوض مع مستثمرين محليين للدخول فى شراكة بغرض تأسيس كيان للتمويل الاستهلاكى.
وأضاف أن «السويدى كابيتال» تعتزم التقدم للهيئة العامة للرقابة المالية بغرض الحصول على رخصة مزاولة النشاط قبل نهاية العام الجارى، لافتًا إلى أنها تستهدف إتمام إجراءات التأسيس وبدء النشاط الفعلى خلال الشهور الأولى من العام المقبل.
وأشار صبرى، إلى أن «السويدى كابيتال» تعتزم ضخ استثمارات مبدئية فى تأسيس شركة التمويل الاستهلاكى بواقع 50 مليون جنيه، وذلك بخلاف الشراكة التى تبحثها خلال الوقت الراهن مع أحد المستثمرين الاستراتيجيين بالقطاع.
وأوضح أن «السويدى كابيتال» تستهدف دخول مجال التمويل الاستهلاكى بهدف إطلاق منتجات تخدم أنشطتها الحالية، خاصة فى مجال التعليم، إذ إن لديها شركتها التابعة “القاهرة مصر للتعليم”، بالإضافة إلى باقى الكيانات الأخرى.
ولفت صبرى إلى أن شركة التمويل الاستهلاكى الجديدة من الممكن أن تدخل فى مجال تمويل خدمات التشطيب وشراء الأثاث لعملاء شركتها التابعة «Water Way Developments».
وأكد أن الشركة لديها مخططات لمواصلة التوسع فى المجال المالى غير المصرفى، لافتًا إلى أنها كانت قد أطلقت مؤخرًا «إيزى ليس للتأجير التمويلى»، إلى جانب المساعى الحالية لإطلاق شركة «التمويل الاستهلاكى»، وهناك نية جادة لدخول مجال التكنولوجيا المالية.
وتعد «السويدى كابيتال» القابضة شركة استثمارية تعمل فى عدة قطاعات مثل الخدمات المالية غير المصرفية عبر ذراعيها «إيزى ليس» للتأجير التمويلى و«مدى» للتأمين، وقطاع العقارات من خلال
«Water Way Developments» و«Mangroovy» ، وقطاع التعليم العالى عبر
«The Knowledge Hub» فى العاصمة الإدارية الجديدة.
ووفقًا لبيانات الهيئة العامة للرقابة المالية الأخيرة، فقد بلغ عدد الشركات التى حصلت على رخص فى نشاط التمويل الاستهلاكى حوالى 27.
تجدر الإشارة إلى أن أرصدة التمويل الاستهلاكى وصلت إلى 10.1 مليار جنيه فى الفترة منذ بداية العام وحتى نهاية تعاملات شهر أغسطس الماضى، واستحوذت شركة “كونتكت للتمويل الاستهلاكي” على النسبة الأكبر بواقع %26.5 وبقيمة تمويل بلغت 2.6 مليار جنيه، وذلك حسب تقارير الهيئة العامة للرقابة المالية عن تلك الفترة.


MistNews.com